تجربتي في مشروع العبايات

تجربتي في مشروع العبايات سوف نتناولها بالتفصيل بالإضافة إلى تجارب عدد مِن الأشخاص أيضاً كي تتمكن عزيزي القاريء مِن الإستفادة منها وتتعرف على كل ما يجب معرفته عن هذا المشروع المربح والممتع بحق وما يحوم حوله مِن أسرار سواء تخص التصميم أو المتاجرة أو حتى التصدير، بإختصار شديد فإنك وإن كنت مقبلاً على هذا المشروع فإن مقالنا هذا والذي هو عن تجربتي في مشروع العبايات هو وجهتك الأفضل.

تفاصيل تجربتي في مشروع العبايات

تفاصيل تجربتي في مشروع العبايات
تفاصيل تجربتي في مشروع العبايات

قبل أن أشرع في تجربتي في مشروع العبايات كنت دائماً ما أشعر بالشغف والحب إتجاه الموضة بشكل عام فكنت أهتم كثيراً بكافة أشكال وألوان الموضة ودائماً ما أتابع أحدث صيحات الموضة على الحسابات الرسمية لمشاهير الفن والموضة، ثم ومع مرور الوقت وبالرغم مِن أن مجال دراستي هو التربية مِن الأساس فإنني أصبحت أتمتع بمهارات جيدة جداً في التصميم فكنت أتمكن مِن تنسيق وإخراج الملابس في أبهى صورة وبخاصة العبايات فلطالما كنت أحبذ العبايات بشكل خاص دوناً عن قطع الملابس الأخرى وهذا هو ما حفزني كثيراً لأخذ خطوتي الأولى في تجربتي في مشروع العبايات.

لكن وفي بداية مشواري ورحلتي في تجربتي في مشروع العبايات واجهت عدد مِن العقبات الصعبة مثل عدم إمتلاكي ما يكفي مِن الخبرة فقد كنت فقط أتمتع بالمهارة والقدرة على التصميم ولا شيء أخر فما كان عندي علم بدراسة الجدوى أو التسويق أو حتى كم سأحتاج مِن المال لأبدأ بداية متواضعة، ولهذا فقد توجهت لأحد مكاتب إنشاء دراسات الجدوى الشهيرة بمدينتي وبالفعل تمكنت مِن الحصول على دراسة جدوى منطقية ومُفصلة لمشروعي ساعدتني كثيراً في البدء بقوة وعلى الفور.

هذا كما توجهت لأحد المتخصصين في التسويق وساعدني في إنتقاء الوسيلة التسويقية الأنسب لميزانيتي الحالية، ثم إخترت مكاناً مناسباً في حي هاديء وقمت بتوظيف عاملين اثنين على ماكينات الخياطة، ثم وبعد حوالي ثلاثة أشهر تمكنت أخيراً مِن إنتاج أول مجموعة مِن العبايات ذات التصميمات المميزة والفريدة، هذا كما تعاقدت مع عدد مِن المحلات التجارية وبدأ صيت منتجاتي في الإنتشار وإزداد الطلب شيئاً فشيء وكانت هذه هي تجربتي في مشروع العبايات وكيف تمكنت مِن فعلها وأنا لا أتمتع سوى بمهارة تصميم العبايات فقط.

قد يهمك

كم يصرف الضمان الاجتماعي للعزباء ؟

عوامل النجاح في تجربتي في مشروع العبايات

عوامل النجاح في تجربتي في مشروع العبايات
عوامل النجاح في تجربتي في مشروع العبايات

مِن خلال تجربتي في مشروع العبايات فقد لاحظت أن بعض العوامل كان ليها التأثير الأهم والأقوى في نجاح تجربتي في مشروع العبايات ولعل أهم هذه العوامل ما يلي:

  • بشكل عام فإن العبايات تُعد أحد أكثر ستايلات الملابس إنتشاراً وتحبيذاً بين النساء حيث أن مجرد وجود كلمة عبايات في اسم متجرك سوف يكون حافزاً كافياً لجذب المزيد مِن العملاء.
  • عند التسويق لا تستهدف فئة السيدات فحسب فسوق العبايات واسع للغاية فهي تصلح أيضاً لأن تكون هدية رائعة سواء في عيد الأم أو أعياد الميلاد وبالتالي فإن جمهورك مِن شأنه أن يكون مِن الرجال أو الأولاد.
  • بالتأكيد فإنه لابد والإهتمام بالخامات والأقمشة فسر العباية الراقية ليس فقط في التصميم بل وأيضاً في نوعية القماش الذي تُصنع منه.
  • ولا تنسى بالطبع التوفيق بين الإنفاق على الخامات والعملاء والإنفاق على التسويق فقد تُنتج أفضل العبايات على الإطلاق ولا تجد أي زبائن بسبب عدم معرفة الناس بوجودك مِن الأسس.
  • لكي تتمكن مِن إقتحام السوق حقاً فإنك بحاجة لإبتكار عدد مِن التصميمات الجديدة والمميزة لتبهر بها الزبائن.

اقرأ ايضاً

حل مشكلة تجميد حساب الراجحي بسبب الحوالات

حجر أساس المشروع مِن خلال تجربتي في مشروع العبايات

حجر أساس المشروع مِن خلال تجربتي في مشروع العبايات
حجر أساس المشروع مِن خلال تجربتي في مشروع العبايات

مِن خلال تجربتي في مشروع العبايات فقد وجدت أن هذا المشروع له ينطوي على عدد مِن الأمور الأساسية والبديهية التي لابد مِن توافرها كبداية مثل المواد التي يتطلبها المشروع والمعرفة الكافية بإدارة الأعمال والأموال وكيفية تسخير المواهب سواء مواهبك الخاصة أو مواهب الغير في سبيل إنجاح المشروع، هذا كما ينطوي المشروع مِن خلال تجربتي في مشروع العبايات على عدد مِن الأساسات الأخرى مثل:

  • الموهبة والمعرفة

قبل أن تقتحم مجال العبايات لابد لك وأن تكون ملماً بكل ما يخص التصميم والخياطة حيث أنك وبلا موهبة التصميم لن تتمكن مِن بناء مشروع ناجح متكامل، ومِن الجدير بالذكر أن الموهبة وبالرغم مِن حقيقة أنها أمراً عادي في حياة الكثيرين فإنها قابلة للإكتساب، وفي خضم حديثنا عن تجربتي في مشروع العبايات فإن المعرفة هنا تكمن في معرفة طرق الخياطة المختلفة وأساليب التطريز إن كنت حقاً ترغب في بناء اسم تجاري ذو متميز.

  • الإكسسوارات والأقمشة

بالتأكيد فإنك وفي باديء الأمر ستكون في حاجة إلى الكثير مِن المستلزمات والخامات المختلفة لتصنع ما تشاء لكن ومِن ناحية أخرى فإنك بحاجة للتوفير في النفقات ولهذا فعليك في البداية بالأساسيات فحسب وأهم الأساسيات هو نوع القماش فعليك بإنتقاء أنسب أنواع القماش التي ستستخدمها في تصنيع عباياتك فعلى سبيل المثال فإن العبايات اليومية يُمكن تصنيعها مِن الكتان أو الكريب فهي أقمشة مريحة وسهلة الإرتداء وللعبايات الفارهة فإنك تستطيع استخدام الشيفون عالي الجودة أو النيدها فكلاً منهما يتمتع بنعومة شديدة ويأتي مِن البوليستر ما يجعلهما مثاليين في تحمل درجات الحرارة العالية وكذلك الأمر بالنسبة للجورجيت والستان.

كما سوف تحتاج لبعض الإكسسوارات والأزرار وهذه الأمور كلها تعتمد على حسك الفني وزوقك الخاص فعليك بإختيار ما يناسب أنواع القماش التي إخترتها سابقاً.

  • الإبر والخيط والرسومات

مِن خلال تجربتي في مشروع العبايات أصبحت أكثر تقديراً للتفاصيل ومِن أهم التفاصيل التي تحتاج للإهتمام بها هو الخيط والإبرة فهي الأداة الأهم في تصنيع الأقمشة والتطريز وعمل الرسومات الملونة.

  • التسويق

بلا تسويق فإن جهودك كلها وبلا شك ستكون محض هراء ودون أي فائدة فلن يعرف جمهورك بوجودك مِن الأساس ولهذا فإنك بحاجة للإهتمام جيداً بجانب التسويق وإنتقاء قناتك الأفضل للتسويق والتي تستطيع ومِن خلالها التواصل بشكل جيد مع شريحة عملائك التي تستهدفها.

ولعل أفضل طريقة يُمكن إتباعها هي أن تكون فقط متخصص في التصميم والتفصيل وتقوم بتوزيع العبايات على المحلات والأشخاص المتخصصين ليبيعوها هم ليكونوا هم بمثابة المسوقين لمنتجاتك، أو يُمكنك الإعتماد على منصات التواصل الإجتماعي وتقديم خدمات التوصيل إلى المنزل، في الواقع فإن الخيارات التسويقية المتاحة كثيرة للغاية ويصعب جداً حصرها وما مِن طريقة هي الأفضل فلا تُلعب اللعبة بهذا الشكل وإنما يكون البحث عن الطريقة الأنسب وهي تختلف مِن شخص لأخر ومِن مشروع لأخر.

تعرف على

استيراد السيارات من كوريا الى السعودية

وبهذا عزيزي القاريء نصل إلى ختام تجربتي في مشروع العبايات وكيف تمكنت مِن إستغلال مهاراتي المتواضعة في إنشاء مشروعي الخاص وتحقيق الأرباح منها، وبهذا تكون عزيزي ملماً بعصارة هذه التجربة وبكل ما تحتاجه لتبدأ أنت أيضاً في مشروع العبايات الخاص بك.