سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه

سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه من الكلمات البحثية الأكثر انتشارا على منصة جوجل، حيث أنه يريد الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية التقديم في الدورات التدريبية الخاصة بمؤسسة تحلية المياه المالحة للالتحاق بها، وذلك بسبب ما تقدمه المؤسسة من خدمات رائعة للأشخاص المتقدمين للعمل بها، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه

سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه
سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه

يختلف سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه في المؤسسة الخاصة بتحلية المياه بالمملكة العربية السعودية على حسب الدرجة الوظيفية للموظف في المؤسسة، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال الجدول التالي:

            الدرجة                 المرتب الأساسي
الدرجة الأولي 1725 ريال سعودي
الدرجة الثانية 1840 ريال سعودي
الدرجة الثالثة 1955 ريال سعودي
الدرجة الرابعة 2070 ريال سعودي
الدرجة الخامسة 2185 ريال سعودي
الدرجة السادسة 2300 ريال سعودي
الدرجة السابعة 2415 ريال سعودي
الدرجة الثامنة 2530 ريال سعودي
الدرجة التاسعة 2645 ريال سعودي
الدرجة العاشرة 2760 ريال سعودي
الدرجة الحادية عشر 2875 ريال سعودي
الدرجة الثانية عشر 2990 ريال سعودي
الدرجة الثالثة عشر 3105 ريال سعودي
الدرجة الرابعة عشر 3220 ريال سعودي
الدرجة الخامسة عشر 3335 ريال سعودي

شاهد أيضا

رواتب الجراحين في السعودية

لماذا يريد المواطنين في المملكة العربية السعودية الالتحاق بالدورات الخاصة بتحلية المياه

المؤسسة العامة الخاصة بتحلية المياه تقوم كل فترة بعمل دورات تدريبية لتأهيل كل من يريد الالتحاق بها، حيث يريد العديد من الأشخاص في المملكة الالتحاق بها، وذلك بسبب الكثير من المميزات التي تقدمها هذه الدورات التدريبية للمتقدمين، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • الدورات التدريبية لتحلية المياه تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم وشهادة البكالوريوس.
  • يتمكن الطلاب الذين تم قبولهم في الدورات التدريبية لتحلية المياه من القيام باستكمال الدورة التأهيلية مدة تصل إلى عامين، ويتم هذا التدريب في مركز التدريب الخاص بمؤسسة تحلية المياه في المملكة.
  • من أبرز المميزات التي تقدمها الدورات التدريبية الخاصة بتحلية المياه للطلاب المتقدمين أنها تقوم بصرف مكافأة مالية لهم كل شهر تقدر بحوالي 3000 ريال سعودي.
  • من أهم الخدمات التي توفرها الدورات التدريبية لتحلية المياه المالحة للطلاب المتقدمين الرعاية الصحية الكاملة.
  • تقدم أيضا الدورات التدريبية لتحلية المياه المالحة للطلاب العزاب المتقدمين سكن خاص بهم وتوفر أيضا سكن خاص فقط للمغتربين.

اقرأ أيضا

رواتب شركة العيوني للمقاولات

أهداف مؤسسة تحلية المياه بالمملكة العربية السعودية

سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه
سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه

بعد معرفة سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه سوف نتعرف معا على الأهداف التي تسعى إليها مؤسسة تحلية المياه بالمملكة العربية السعودية فيما يلي:

  • الهدف الرئيسي التي تسعى إليه المؤسسة الخاصة بتحلية المياه هو ترتيب وتنظيم كل الدورات التدريبية سواء كانت دورات فنية أو دورات علمية.
  • تهدف الدورات التأهيلية الخاصة بتحلية المياه إلى تأهيل وتدريب كل المتقدمين على القيام بكافة الأعمال الخاصة بالتشغيل والصيانة.
  • المؤسسة الخاصة بتحلية المياه الموجودة بالمملكة العربية السعودية تسعى إلى تدريب الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بتحلية المياه على القيام بالعديد من الأعمال الفنية.
  • تسعى المؤسسة الخاصة بتحلية المياه بالمملكة العربية السعودية إلى شغل الوظائف التي توجد في المحطات الخاصة بتحلية المياه المالحة بها.
  • من أهم الأهداف التي تسعى لتحقيقها المؤسسة الخاصة بتحلية المياه المالحة أنها تعمل على شغل وظائف الخطوط الخاصة بنقل المياه، وتوجد هذه الوظائف في مدين ورأس الخير بالرياض وأيضا توجد في الجبيل.
  • المؤسسة الخاصة بتحلية المياه الموجودة في المملكة العربية السعودية تهدف إلى شغل كافة الوظائف التي تخص خطوط النقل الموجودة في الساحل الغربي.

ما هي الشروط التي وضعتها المؤسسة الخاصة بتحلية المياه بالمملكة العربية السعودية ؟

بعد ما وضحنا لكم سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه بالمملكة العربية السعودية، سوف نوضح لكم الشروط التي وضعتها المؤسسة الخاصة بتحلية المياه لقبول الطلاب المتقدمين في الدورات التدريبية الخاصة بتحلية المياه فيما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بتحلية المياه يحمل الجنسية السعودية، وذلك لأنه لا يتم قبول طلبات الأشخاص المتقدمين الحاملين لجنسيات أخرى غير الجنسية السعودية.
  • من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم للالتحاق بالدورات التدريبية لتحلية المياه هي أن يكون الشخص المتقدم حاصلا على بكالوريوس الهندسة من أحد جامعات المملكة العربية السعودية أو أي جامعة أخرى ولكن بشرط أن تكون معتمدة.
  • يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم للالتحاق بالدورات التدريبية عمر الخمسين عاما، وذلك لأن يتم رفض طلب الشخص الذي تجاوز سن الخمسين عام.
  • ينبغي أن يكون المتقدم للالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بمؤسسة تحلية المياه في المملكة العربية السعودية غير عاملا في أي هيئة حكومية أو خاصة، وذلك لضمان تفرغ الشخص المتقدم للدورات التأهيلية الخاصة بتحلية المياه.
  • يشترط أيضا أن يجتاز الشخص المتقدم للالتحاق بالدورات التدريبية الاختبار الطبي أي يكون لائقا طبيا.
  • ينبغي على كل شخص يرغب في التقدم للالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بتحلية المياه بالمؤسسة الخاصة بتحلية المياه التي توجد في المملكة العربية السعودية زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة من خلال هذا الربط.

نبذة عن المؤسسة العامة لتحلية المياه بالمملكة العربية السعودية

سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه
سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه

بعد ما قدمنا لكم سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه سوف نقدم لكم نبذة مختصرة عن المؤسسة العامة لتحلية المياه بالمملكة العربية السعودية في النقاط التالية:

  • المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمملكة العربية السعودية هي عبارة عن هيئة حكومية تم تأسيسها في اليوم السابع من شهر سبتمبر عام 1974 م والذي يوافق 20 ربيع أول عام 1394 هجريا، وأنشطتها تتلخص في أنشطة رئيسية وأنشطة ثانوية.
  • النشاط الأساسي الأول لهذه المؤسسة هو تحلية مياه البحر المالحة حتى تصبح المياه صالحة للشرب، وهذه المؤسسة امتلكت حوالي ستة وعشرون محطة موزعة في ستة عشر موقعا على ساحلي المملكة العربية السعودية الشرقي والغربي في نهاية عام 2012، والطاقة المركبة لإنتاج المياه في المؤسسة تبلغ أكثر من حوالي 3.3 مليون متر مكعب يوميا، وأيضا بلغ التصدير التصميمي للمياه أكثر من حوالي 2.8 مليون متر مكعب في اليوم.
  • النشاط الأساسي الثاني للمؤسسة هو نقل المياه التي تم تحليها إلى القرى والمدن المستفيدة في العديد من المناطق المختلفة في المملكة، كما أن أطوال خطوط النقل الخاصة بالمؤسسة بلغت أكثر من 4.300 كيلومتر في نهاية عام 2012، وهذه الخطوط تحتوي على 34 محطة ضخ و184 خزان بطاقة استيعابية والتي تصل إلى ما يزيد عن 9 مليون متر مكعب، وذلك بالإضافة إلى 19 محطة خلط.
  • أما النشاط الثانوي التي تقوم به المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمملكة العربية السعودية، هو أنها تساهم في توليد الطاقة الكهربائية، وذلك يعتبر منتج ثانوي متعلق بعملية تحلية المياه في محطات المياه ثنائية الغرض، حيث أن الطاقة المركبة للمؤسسة بلغت ما يزيد عن 5000 ميجا وات في نهاية عام 2012 وأيضا بلغ التصدير التصميمي أكثر من 3300 ميجا وات.

شاهد من هنا

سلم رواتب مستشفى الملك خالد للعيون

ختاما قدمت لكم سلم رواتب الأمن الصناعي تحلية المياه في المملكة العربية السعودية، ويجدر بنا الإشارة إلى أن المملكة تعتمد بشكل كبير على المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في توفير نسبة كبيرة من مصادر مياه الشرب في المملكة حيث بلغت هذه النسبة حوالي 53% في عام 2012، كما أن المؤسسة حصلت على جوائز تقديرية وبراءات اختراع في مجال تحلية مياه البحر.