نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc

نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc أحد الكيانات الاقتصادية، المسموح بإنشائها في دولة الإمارات، والتي تتم وفق اتفاقات قانونية بين الشركاء المتضامنين فيها، من خلال نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc، ليكون هذا العقد بمثابة رخصة التجارة العامة في الإمارات، والعقد يحدد الشكل القانوني متضمناً الحقوق، والواجبات بين الشركاء وبعضهم البعض، وبينهم وبين الدولة.

أهمية نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc   

  • نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc ،عبارة عن عقد من الدولة لصاحب العمل، يمكن من خلال أن يقوم بمزاولة الأنشطة التجارية، والاقتصادية في تلك الدول
  • يتم صياغة العقد وفق الأحكام الواردة فيه هذا العقد شاملا اسم المؤسسة، ونوعها والأهداف التي تأسست من أجلها، ورأس المال، والمكتب التنفيذي للشركة، بالإضافة إلى تاريخ التسجيل.

هذا ولابد أن يكون نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc مكتوب، وموقع من كل الأطراف الوارد به، بالإضافة إلى الشهود على هذا التعاقد والاتفاق، ويمكن أن يكون شكل نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc كالآتي:

بنود نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc 

بسم الله الرحمن الرحيم

عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات 

التاريخ : إنه في يوم ……… الموافق………..

تم بين الموقعين أدناه 

طرف أول السيد ……………. الجنسية ………….. العنوان………….

طرف ثان السيد…………..الجنسية …………….العنوان……….

طرف ثالث السيد…………….الجنسية……….العنوان………

مقدمة نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc   

  • بموجب هذا العقد والاتفاق المحرر بين الأطراف الواردة، تكونت شركة شكلها القانوني شركة ذات مسؤولية محدودة الكائنة بالإمارات العربية المتحدة في ………………..، برأس مال وقدره………………، تم دفعها من الطرف الثاني، على أن يكون الطرف الأول كفيل فقط
  • وقد قام بموجب هذا الاتفاق الطرف الأول بتوكيل الطرف الثاني، في القيام بكل الأعمال القانونية الرسمية للشركة، هذا ويتحمل الطرف الثاني المسؤولية الكاملة عن الإدارة دون الطرف الأول، والذي يكون دور الكفالة فقط.
  • الغرض من إنشاء الشركة هو العمل في مجال مقاولات البناء، وقد تم تحديد العقد أن تكون مسؤولية أعمال الإدارة، وحق التوقيع بالنيابة عن الشركة للطرف الأول، والمدة للتوقيع هي ثلاثة سنوات قابلة للتجديد.
  • حيث أن الطرف الثالث يرغب بالدخول كشريك، وينضم للشركة بصحة تساوي النصف من أموال الشركة مع موافقة كل الأطراف، وقد تم العقد وفق القوانين الموضوعة في الدولة، والأحكام القانونية للشركات، ويقر الموقعين أدناه أنهم مراعين لتلك القوانين، مع تحديد الاسم التجاري وتحديد نسبة كل شريك في الشركة.

نص نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc  

اسم الشركة ……………………

الغرض من الشركة……….

  • مدة الشراكة تم تعديل مدة الشركة من ثلاثة سنوات، وحتى خمسة أعوام من تاريخ العقد مع القابلية للتجديد لمدد أخرى، ويبدأ العقد من تاريخ القيد في السجل التجاري، ويمكن إطالة العقد.
  • مركز الشركة يقع مركز الشرطة في إمارة الشارقة ………………..، والموطن القانوني لها، ويجوز لمديرين العمل بالشركة نقل المركز إلى إلى إمارة أخرى، كما أن لهم الحق في إنشاء فروع أخرى أو وكالات للشركة في الإمارات أو خارجها.
  • هذا وتم تحديد رأس مال الشركة بمبلغ………………… درهم ، وقد تم توزيعها بين الشركاء كل حسب نصيبه، حيث يقدر نصيب الطرف الأول نسبة….. 00% من قيمة رأس المال، ونصيب الطرف الثاني نسبة ……………….% من قيمة رأس المال، ونصيب الطرف الثالث نسبة…….. % من قيمة رأس المال
  • كما يصبح المبلغ المذكور بعاليه، والمقدر بمبلغ …………..درهم، تؤول ملكيتها كاملة للشركة من تاريخ التوقيع على عقد الشركة، كما تنتقل جميع الحقوق والالتزامات المتعلقة بها إلى الشركة، واتفق الشركاء على ذلك .

مواد نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc

  • الحصص المالية متساوية في الحصول على الأرباح، وفي قسمة الموجودات عند تصفية الشركة، ولا يلتزم الشركاء، إلا بحدد النسبة المحددة لكل طرف من الأطراف.
  • كما يجوز زيادة رأس المال على دفعة واحدة، أو عدة دفعات على أن يتم بموافقة الشركاء، ويتم تدوين ذلك في ملحق آخر يتم إضافته للعقد الأصلي للشركة.
  • كما يجوز نقل الحصص فيما بين الشركاء، أو من الشركاء للغير، ويجب إثبات الانتقال أو التصرف بالسجل المعد لذلك، ولا يحق لأي شريك التنازل عن أي جزء من الحصة، إلا بموافقة باقي الشركاء بصورة مكتوبة.
  • عد بمركز الشركة سجل خاص للشركاء يتضمن أسماء الشركاء، وجنسياتهم، ومحال إقامتهم ونسبة كل شريك في الشركة ومقدار ما دفعه، ويجوز لكل شريك ولكل ذي مصلحة من غير الشركاء، الاطلاع على هذا السجل في أوقات العمل اليومي للشركة.

إدارة الشركة في العقد

  • إدارة الشركة للطرف الأول وهو السيد ………..المقيم ……. باعتباره المدير المسؤول، يمثل الطرف الثاني، والمدير العام للشركة في علاقاتها مع الغير، وله في هذا الخصوص إجراء كافة العقود، والمعاملات الداخلة ضمن غرض الشركة 
  • بالإضافة إلى تعيين وعزل الموظفين، وتحديد الرواتب وإبرام جميع العقود، وشروط العمل والصفقات التي تتعلق بمعاملات الشركة بالنقد أو بالأجل
  • كما أن له حق شراء جميع المواد، والمهمات والبضائع والمنقولات، للمدير الحق في اتخاذ كافة القرارات الخاصة بتنظيم العمل الداخلي للشركة
  • يكون مسئول مسئولية كاملة عن تلك التصرفات دون الطرف الثاني، كما أن الطرف الأول مسئول عن كافة رواتب العمال، و تعيينهم وعزلهم دون الطرف الثاني الذي هو كفيل للرخصة فقط .
  • لابد وأن تكون كل الإعلانات المخصصة للشركة، ونسخ العقود وجميع الأوراق، والمطبوعات الأخرى التي تصدر من الشركة حاملة لاسم الشركة، وأن تسبقها أو تلحقها عبارة شركة ذات مسئولية محدودة مكتوبة بأحرف واضحة ومقروءة، مع بيان مركز الشركة، لأنه توثيق للشكل القانوني للشركة.
  • هذا ويحدد العقد أن السنة المالية للشركة أثنى عشر شهرا، تبدأ من أول يناير من كل عام، وتنتهى في نهاية ديسمبر من كل عام، والتعامل فيها بالتأريخ الميلادي.

تقسيم الربح في العقد

يتضمن نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات، توزيع الأرباح، والخسائر بين الأطراف كلا حسب حصته في الشركة، بعد خصم كافة المصاريف العامة، والتكاليف الأخرى 

حيث تكون حصة الطرف الأول………. % من قيمة الأرباح الصافية، وتكون حصة الطرف الثالث % من قيمة الأرباح الصافية

في حالة الخسائر إن وجدت يتحملها الشركاء بنسبة حصصهم، دون أن يلزم أحدهم، بأكثر من قيمة حصصه، ولا يحق لأى طرف استلام أي مبالغ، إلا بعد سداد كافة التزامات الشركة من أجور عمال ومصاريف رسمية وغير رسمية.

كما لابد أن يقوم الطرف الثالث بتمويل المشاريع، التي تم التعاقد عليها قبل هذا العقد، على أن يحصل على حصة من الأرباح في الجزء المتبقي من العمل، والذي تم تمويله من قبله فقط، وفى حالة خسارة تلك المشاريع لا قدر الله يقوم الطرف الثاني، برد المبالغ الممول بها الطرف الثالث المشاريع.

حمل من هنا

تحميل نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الإمارات doc